أخي المواطن .... أختي المواطنـــــة

أن التأمين على الحياة بكافة أنواعه وجد لتوفير الحماية لك ولعائلتك وقد أعدت شركة التأمين الوطنية مجموعة من الوثائق والأغطية التأمينية لتساعدك في اختيار نوع التأمين المناسب لك ولعائلتك فسارع عزيزي المواطن الى شراء ما يناسبك من خلال مراجعتك لمركز الشركة وفروعها المنتشرة في كافة المحافظات .

أحمي نفسك وعائلتك من خطر ألارهاب

 يسر شركة التأمين الوطنية وبخطوة غير مسبوقة أن تضيف الى وثائق التأمين على الحياة , لشمول خطر ألعمليات ألإرهابية كمنفعة أضافية وبأقساط قليلة لتثقل كاهل المواطن الكريم وبأسعار تنافسية .

أنواع وثائق التأمين على الحياة :

1- وثائق التأمين الفردي :

أ – التأمين المختلط

: ألادخاري  وبموجبه تتعهد الشركة بدفع مبلغ التأمين في أحدى الحالتين التاليتين : في نهاية مدة التأمين أذا كان المؤمن عليه على قيد  الحياة مع الفائدة المقررة و فور وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين .

ب – التأمين المختلط المشترك :

بموجب هذا النوع من التأمين يؤمن على حياة شخصين تربطهما علاقة مشتركة كالزوجين أو شريكي العمل وتتعهد الشركة بدفع مبلغ التأمين في أحدى الحالتين التاليتين : · في نهاية مدة التأمين أذا كان المؤمن عليهما على قيد الحياة مع الفائدة المقررة . · فور وفاة أحد المؤمن عليهما خلال مدة التأمين .

ج – التأمين المؤقـــــت :

يلائم هذا النوع من التأمين ذوي الدخل المحدود الذين يودون حماية عوائلهم من بعدهم وبأقل كلفة ممكنة . بموجب هذا النوع من التأمين يدفع مبلغ التأمين الى المستفيدين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين أما في حالة انتهاء المدة وبقاء المؤمن عليه على قيد الحياة فينتهي العقد دون ألتزام .

د – التأمين المؤقت مع رد الأقساط في حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة إلى  نهاية المدة .

بموجب هذا النوع تتعهد الشركة بدفع مبلغ التأمين الى المستفيدين أذا توفي المؤمن عليه خلال مدة التأمين أما اذا بقي على قيد الحياة حتى انتهاء المدة فأن الشركة تعيد إليه كافة ألأقساط المدفوعة خلال مدة التأمين وعلى أساس الدفع السنوي بدون تجزئة القسط . يلائم هذا النوع من التأمين الشباب بأعمار صغيرة للحصول على ذات الحماية لعوائلهم التي يؤمنها لهم التأمين المختلط وبكلف وأقساط أقل وللأشخاص بأعمار كبيرة تعاد إليهم ألإقساط ببقائهم أحياء حتى نهاية المدة والتي تكون عادة أكبر من مبلغ التأمين .

هـ - التأمين حال الحياة :

بموجب هذا النوع من التأمين تتعهد الشركة أعادة كافة ألأقساط المدفوعة الى المستفيدين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة ألتأمين , أما في  حالة انتهاء مدة التأمين وبقاء المؤمن عليه على قيد الحياة فأن الشركة تدفع مبلغ التأمين الى المؤمن عليه .

و – التأمين مدى الحياة :

 بموجب هذا النوع من التأمين تتعهد الشركة بدفع مبلغ التأمين الى المستفيدين فور وفاة المؤمن عليه .      لايحدد لهذا لنوع مدة معينة وأنما تبدأ مدة التأمين من تاريخ التعاقد ويستمر دفع ألاقساط لكامل حياة المؤمن عليه وينتهي دفعها بوفاته ، وعندها يصبح مبلغ التأمين مستوفي ألاداء الى المستفيدين يلائم هذا النوع ألاشخاص الذين بأمكانهم دفع ألاقساط حتى في السنوات المتقدمة من أعمارهم والذين يرغبون بتوفير أكبر حماية ممكنة لفترة غير محدودة .

ز – قسائم الراتب التقاعــــــدي :

سعر القسيمة الواحدة مائة دينار وبأمكان طالب التأمين شراء العدد الذي يرغب به . عند بلوغ المؤمن عليه عمر ( 60 ) سنة تقوم  الشركة بدفع رواتب شهرية  لمدة خمسة عشر سنة أو طيلة مدة بقاءه على قيد الحياة أيهما أطول .